وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن المتجر، الذي يقترب من مضاعفة تطبيقاته خلال 12 شهرا، والذي يعد واحدا من ثلاث أكبر متاجر تطبيقات على مستوى العالم، حقق عدة إنجازات خلال تطوره المستمر بعد عام واحد من الكشف عن خططه لتوسيع منظومته المتكاملة خلال ملتقى عالم الهواتف النقالة في عام 2020.
وأبرزت أن هذا المتجر أصبح الآن يضم 2,3 مليون من المطورين المسجلين، بزيادة قدرها 77% مقارنة بالعام الماضي، مشيرة إلى أنه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وصل عدد المطورين المسجلين إلى أكثر من 45,000 بحلول 31 ديسمبر 2020.
وقد زاد عدد الجمهور العالمي إلى 530 مليون مستخدم نشط شهريا، مما يدل على تأثيره المتزايد على المطورين ومستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.
ويسجل عالميا 120 ألف تطبيق متكامل مع منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة على متجر"AppGallery"، وبزيادة سنوية قدرها 118%.
وقد أطلقت شركة "هواوي" سنة 2020 العديد من العروض الاستثنائية بغية تطوير النظام البيئي في المغرب، وفي الوقت ذاته تقديم كل ما يحتاجه مستعملو العلامة.
وتضم المنصة الالكترونية اليوم مختلف التطبيقات، مثل القرض العقاري والسياحي، وأورونج، والتجاري موبيل، وهسبريس، وأيضا تطبيق ONCF Trafic.
وتنضاف التطبيقات التي سبق ذكرها في الأعلى إلى قائمة التطبيقات الواسعة التي يتوفر عليها متجر هواوي للتطبيقات AppGallery، والتي توفر للمغاربة خدمات متنوعة ما بين التواصل، والترفيه، والأخبار، والتجارة الإلكترونية وغيرها.
ومن بينها Maroc Telecom, My2M, Avito, Ronda, Salaat First, SNRT Live, Ma CNSS, InfractionsRoutières, Crédit Agricole du Maroc, Barid Bank Mobile.
وشهد المتجر، أيضا، معدل تنزيل تطبيقات وصل إلى 384,4 مليار مرة في عام 2020، محققا زيادة قدرها 174 مليار مرة مقارنة بالعام السابق.
وتحتل الألعاب مركز الصدارة في هذا التوسع، مع توفر أكثر من 500% من الألعاب الآن في المتجر مقارنة بالعام الماضي.
ويعد عملاء هواوي من ضمن أول من اختبروا تجارب اللعب الجديدة والمبتكرة في جميع أنحاء العالم، مع إطلاق العديد من الإصدارات العام الماضي بما في ذلك AFK Arena وAsphalt 9: Legends وClash of Kings وغيرها الكثير.
وأكدت الشركة أن هذه الأرقام الجديدة تأتي بعد عام واحد من كشف الرئيس التنفيذي لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين ريتشارد يو عن رؤية هواوي لجعل متجر التطبيقات "HUAWEI AppGallery" منصة مفتوحة ومبتكرة لتوزيع التطبيقات يستطيع المستهلكون في جميع أنحاء العالم الوصول إليها.
ومن جهته، ذكر مدير الشراكات العالمية وتطوير الأعمال البيئية لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تشانغ تشي أن تلك الأرقام هي دليل على التطور المستمر لمتجر تطبيقات AppGallery كسوق تطبيقات عالمي بجدارة.
وقال إنه "في نهاية عام 2019، كانت هناك 25 دولة حول العالم تضم أكثر من مليون مستخدم لمتجر تطبيقات AppGallery. ونما هذا الرقم الآن ليصل إلى 42 دولة، وما زلنا نشهد نموا قويا في كافة أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا".
وأشار إلى أن "الأمر لا يقتصر فقط على الكمية، وحقيقة أن عدد التطبيقات المدمجة مع منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة قد تضاعف في عام واحد، تبين أن المزيد من المطورين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات هواوي لتعزيز ابتكارهم وتوفير تجارب مستخدم أفضل وأكثر تميزا".
وتقوم استراتيجية متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery "المحلية و العالمية" على مساعدة المطورين المحليين على الاستفادة من إمكانات المنصة العالمية.
وقد ركز المتجر جهوده في العمل مع المطورين على الصعيدين المحلي والعالمي لجلب التطبيقات الأكثر صلة للمستخدمين، والمساعدة على زيادة عدد المطورين الذين يعملون ضمن المنصة، وتقديم المزيد من الخيارات للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.
ويتطلع المطورون بشكل متزايد إلى الانضمام لمنصة HUAWEI AppGallery كي يتمكنوا من الوصول إلى الجمهور المحلي ومستخدمي المتجر المتزايدين على مستوى العالم، مقابل ذلك سيتمكن المتجر من تزويد قاعدة عملائه المتنوعة بالتطبيقات الأكثر صلة.
وشهد متجر تطبيقات هواوي خلال العام الماضي انضمام تطبيقات عالمية ومحلية، أمثال: HereWeGo وVolt في قطاع النقل، وLINE وViber في قطاع الاتصالات، والتطبيقات الشائعة الأخرى مثل Booking.com وDeezer وQwant إلى منصته المتنامية.
وكجزء من هذه الاستراتيجية، تستفيد هواوي أيضا من خبرتها في الصين لمساعدة المطورين في جميع أنحاء العالم على الاستفادة من سوق التطبيقات المربح في البلاد.
وتعتبر الصين مجتمعا يعتمد على "الهاتف المحمول أولا''، فهي موطن لأكثر من 904 مليون مستخدم للأنترنت عبر الهاتف المحمول، مع معدل تنزيل للتطبيقات يقدر بأكثر من 100 مليار مرة، وقد ساعد HUAWEI AppGallery أكثر من ألف مطور في الخارج على دخول العالم الاقتصادي للهاتف المحمول المتنامي في الصين خلال الـ12 شهر الماضية.
وكانت تطبيقات مثل PicsArt من بين أوائل المستفيدين من مكانة هواوي في سوق الهاتف المحمول في الصين ، حيث تفتخر الآن بأكثر من 300 مليون تنزيل في الصين.
وقد شهدت FaceTune 2 وMondly نجاحات مماثلة، حيث تلقت على التوالي 2,2 مليون و350 ألف تنزيل.
وعلاوة على ذلك، ساعدت HUAWEI AppGallery أكثر من 10,000 تطبيق صيني على دخول الأسواق الخارجية لتنويع تجربة تطبيقات المستخدمين العالمية.